A+ A-

الرئيس الأمريكي: أسعار الغاز مرتفعة للغاية ونعمل لخفضها

واشنطن - 13 - 10 (كونا) -- أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس بأن أسعار الغاز لا تزال مرتفعة للغاية وتعهد بالعمل من أجل خفضها.
وفي تصريحات أدلى بها في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية قال بايدن "الأسبوع المقبل سيكون لدينا ما نقوله بهذا الشأن..نحتاج لمزيد من التقدم في خفض الأسعار عموما".
ونوه بأن الولايات المتحدة بفضل خطته الاقتصادية باتت في وضع أفضل من باقي العالم لمواجهة التحديات الراهنة مشيرا إلى توفير نحو 700 ألف فرصة عمل في القطاع الصناعي وحده خلال ال 19 شهرا الماضية وأضاف "الشركات تستثمر هنا في أمريكا بمعدلات قياسية".
وتابع الرئيس الأمريكي "تحدثنا طويلا عن بناء أفضل اقتصاد في العالم. تحدثنا عن بدء القيادة الأمريكية بأفضل وأكثر الطرق أمانا وخطوط السكك الحديدية والموانئ والمطارات وغيرها. الآن أنجزناها".
وقال بايدن إنه لم يكن أبدا متفائلا بمستقبل الولايات المتحدة بالنسبة لباقي العالم كما هو اليوم وأضاف " نحن في وضع أفضل في أي دولة في العالم.
في الأثناء قال البيت الأبيض في بيان إن بايدن التقى فريقه الاقتصادي وتلقى إحاطة عن الاقتصاد العالمي والأسواق المالية.
وأشار البيان إلى أن الفريق الاقتصادي أحاط الرئيس بأنه على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية الناجمة عن ارتفاع التضخم العالمي فإن "الولايات المتحدة لا تزال في وضع قوي لخفض التضخم والحفاظ على سوق عمل مرن".
وأضاف البيان أن خطة بايدن الاقتصادية تضع الاقتصاد الأمريكي في طريق النمو والاستثمار القوي في الولايات المتحدة.
وأشار إلى أن بايدن وجه الفريق للبقاء على اتصال وثيق بالجهات الفاعلة الرئيسة في الأسواق والشركاء والحلفاء وإبلاغه بآخر التطورات. (النهاية) ش ص / ه س ص