A+ A-

الاتحاد العربي لألعاب القوى يعتمد إقامة 4 بطولات عربية الموسم المقبل

صورة للاجتماع
صورة للاجتماع
الكويت - 13 - 10 (كونا) -- أعلن الاتحاد العربي لألعاب القوى اعتماد بطولاته للموسم الرياضي المقبل على مستوى المنتخبات وتتضمن اقامة أربع بطولات على مستوى الرجال والسيدات والناشئين والشباب لمنافسات المضمار والميدان واختراق الضاحية.
وقال رئيس الاتحاد السعودي الدكتور حبيب الربعان في تصريح للصحفيين عقب ختام اجتماع للاتحاد في دولة الكويت اليوم الخميس على هامش استضافتها للبطولة الآسيوية الرابعة للناشئين والناشئات لألعاب القوى إن البطولات الاربع ستقام بين شهري مايو وسبتمبر المقبلين بالتوافق مع برنامج البطولات الدولية والقارية.
واوضح الربعان أن المغرب ستنظم البطولة العربية للقوى للرجال والسيدات فيما ستستضيف سوريا البطولة العربية للشباب والشابات (تحت 23 سنة) كما ستنظم الجزائر بطولة اختراق الضاحية فيما سيقيم الاتحاد بطولة خاصة للناشئين والناشئات على غرار البطولة الاسيوية الحالية وستقام بتونس.
وأكد حرص الاتحاد على دعم الاتحادات الرياضية العربية للعبة وتمكينهم من مشاركة لاعيبهم في البطولات العربية وعلى كافة المستويات مشيدا باستضافة الكويت لهذا الاجتماع المهم إذ تم اتخاذ عدة قرارات للارتقاء برياضة ألعاب القوى العربية.
من جانبه قال عضو الاتحاد الكويتي فيصل الدسم في تصريح مماثل إن الاجتماع شهد تشكيل لجان الاتحاد الاربع وهي الفنية والمرأة والاعلام والاحصاء وذلك للعمل على تطوير هذه الجوانب المهمة وتحديد رؤسائها من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد.
وبين الدسم أن الاجتماع أكد ضرورة عقد دورات تدريبية للمدربين والحكام والفنيين والاداريين والاعلامين على هامش بطولاته الاربع للارتقاء بهذه الكوادر باعتبارهم من العناصر الأساسية لإنجاح البطولات العربية التي تهدف لتطوير مستويات اللاعبين واللاعبات العرب. (النهاية) ف ش ا / أ م ح