A+ A-

محكمة المدققين الأوروبية تحذر من مخاطر حرب أوكرانيا على موازنة الاتحاد الأوروبي

بروكسل - 13 - 10 (كونا)-- حذرت محكمة المدققين الأوروبية اليوم الخميس من مخاطر الحرب في أوكرانيا على موازنة الاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك في معرض تقديم رئيس المحكمة المعنية بتدقيق البيانات المالية للاتحاد الأوروبي توني ميرفي تقريرا حول موازنة الاتحاد الأوروبي.
وقال ميرفي "ان الاتحاد الأوروبي اضطر نتيجة الحرب العدوانية في أوكرانيا ونقص امدادات الطاقة وتبعات جائحة فيروس (كورونا) وتغير المناخ إلى التعامل مع سلسلة غير مسبوقة من الأزمات المتزامنة".
وأضاف ان تلك الظروف "خلقت مخاطر وتحديات متزايدة على الجانب المالي للاتحاد الأوروبي ما يبرز أهمية إدارة المفوضية الأوروبية لها بشكل سليم وفعال".
وفيما يتعلق بموازنة الاتحاد الأوروبي لعام 2021 أكد التقرير أن حسابات الاتحاد الأوروبي لتلك الفترة تعطي صورة حقيقية وعادلة وأن الإيرادات يمكن اعتبارها خالية من الأخطاء إلا أن النفقات لا تزال متأثرة بالعديد من الأخطاء.
وأوضح التقرير زيادة أخطاء الإنفاق من 7ر2 في المئة خلال 2020 إلى 3 في المئة خلال العام الماضي بما يقدر ب5ر181 مليار يورو (8ر175 مليار دولار).
وانشئت محكمة المدققين ومقرها لكسمبرغ في عام 1975 من أجل ضمان الإدارة المالية السليمة لمؤسسات الاتحاد الأوروبي. (النهاية) ن خ / أ م س