A+ A-

المنتدى الجزائري - الفرنسي يتفق على إطلاق شراكة اقتصادية وتعزيز المشروعات المستدامة بين البلدين

الجزائر - 12 - 10 (كونا) -- اتفق المنتدى الاقتصادي الثاني بين الجزائر وفرنسا اليوم الثلاثاء على إطلاق شراكة اقتصادية وتعزيز التبادلات والمشروعات المستدامة بين البلدين.
وشدد المنتدى الذي عقد غداة زيارة رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن إلى الجزائر على "الإبقاء على الديناميكية لإطلاق شراكة اقتصادية ثنائية من خلال تعزيز برنامج التبادلات والزيارات واللقاءات والمشاركة في مختلف التظاهرات الاقتصادية والتجارية التي ينظمها البلدان".
وجاء في بيان أصدره المنتدى بختام أعماله أنه "جرى استكشاف وتحديد فرص الأعمال والمشاريع الناجعة والواعدة والخلاقة للثروة التي من شأنها نقل التكنولوجيا وبعث مرونة اقتصادية طويلة المدى".
وحث على تسريع الشراكة في مجال الصناعة المحلية للمكونات والأنظمة الخاصة بالطاقات المتجددة وكذا مشاريع الفعالية في مجال الطاقة.
وفي صناعة الأدوية دعا البيان إلى إطلاق مشاريع شراكة في صناعة المواد ذات القيمة المضافة الكبيرة على غرار الأنسولين "وتجسيد مشاريع شراكة والاستثمار قصد تجسيد قدرات البلدين الاقتصادية والاستجابة لتطلعات الشعبين الجزائري والفرنسي".
يذكر أن انعقاد هذا المنتدى الاقتصادي جاء بعد الزيارة التي قامت بها رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن إلى الجزائر يومي الأحد والإثنين ترأست خلالها مع نظيرها الجزائري أيمن بن عبدالرحمن الدورة الخامسة للجنة الحكومية رفيعة المستوى بين البلدين التي توجت بالتوقيع على بيان مشترك واتفاقيات وإعلانات. (النهاية) م ر / ه س ص