A+ A-

(طيران الجزيرة): وصول طائرتين جديدتين من طراز ايرباص (ايه 320 نيو) ضمن صفقة ال28 طائرة

وصول الطائرتان الجديدتان من طراز ايرباص (ايه 320 نيو) لشركة طيران الجزيرة الكويتية
وصول الطائرتان الجديدتان من طراز ايرباص (ايه 320 نيو) لشركة طيران الجزيرة الكويتية
الكويت - 10 - 10 (كونا) -- أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية اليوم الاثنين عن وصول طائرتين جديدتين من طراز ايرباص (ايه 320 نيو) ضمن صفقة طائرات ل20 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320 نيو) وثماني طائرات من طراز ايرباص (ايه 321 نيو).
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي في تصريح صحفي على هامش احتفال الشركة بوصول الطائرتين إن هذه الصفقة التي تم توقيعها في نوفمبر 2021 بمبلغ 4ر3 مليار دولار امريكي ستضاعف من حجم الاسطول الذي سيصل الى 36 طائرة بحلول عام 2026.
وأضاف بودي أنه بعد وصول الطائرتين ارتفع عدد أسطول الشركة إلى 19 طائرة مبينا أن الشركة تشغل إلى أكثر من 53 وجهة ذات الطلب العالي للسياحة والاعمال.
وأوضح أن الشركة زادت وجهاتها للمملكة العربية السعودية إلى سبع وجهات مقارنة بثلاث وجهات قبل جائحة (كورونا) مبينا أنها ستتجه إلى زيادة عدد وجهاتها إلى السعودية ب11 وجهة في نهاية هذا العام.
وذكر أن الطائرات من طراز عائلة (نيو) تتميز بكونها صديقة للبيئة وبانخفاض استهلاكها للوقود بنحو 17 في المئة بفضل محركات موفرة للوقود الى جانب انها تقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 في المئة.
من جهته قال نائب المدير العام للطيران المدني لشؤون مطار الكويت الدولي صالح الفداغي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الإدارة العامة للطيران المدني يوجد بها قطاعات عدة تخدم شركات الطيران المحلية ومنها منح ترخيص الطائرات بعد الكشف عليها والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الامن والسلامة واعتماد قبولها.
وذكر الفداغي أن قطاع المطار في (الطيران المدني) هو المعني بقبول الحركة في مبنى شركة طيران الجزيرة والتأكد من الرحلات المستوفية للشروط.
وأوضح أن (الطيران المدني) تقدم كل الدعم لشركات الطيران والناقلين الوطنيين لتوسعة مجال النقل الجوي للوصول لأكثر وجهات حول العالم مبينا أن كل شركات الطيران لها الحق في تقديم أي جدول تراه مناسبا لها ويقوم الطيران المدني ممثلا بإدارة النقل الجوي بدراسة هذه الجداول.
يذكر أن شركة طيران الجزيرة هي شركة طيران وطنية منخفضة التكلفة تشغل رحلات تجارية ورحلات شحن جوي إلى وجهات تمتد نحو الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وتنطلق من مبنى ركاب الجزيرة (تي 5) بمطار الكويت الدولي. (النهاية) م ض / ن ف ع