A+ A-

اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تناقش التعاون الأمني للتعامل مع بيونغ يانغ

طوكيو - 7 - 10 (كونا) -- قالت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الجمعة إن مسؤولين كبارا بوزارات الدفاع باليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ناقشوا التعاون الأمني للتعامل مع "استفزازات" بيونغ يانغ. وقالت الوزارة في بيان صحفي إن اجتماعا افتراضيا عقد بين المدير العام الياباني لسياسة الدفاع كازو ماسودا ومساعد وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية في المحيطين الهندي والهادئ إيلي راتنر ونائب وزير الدفاع الوطني الكوري الجنوبي هيو تاي كيون.
وأوضحت أنه جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون الأمني الثلاثي بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع في كوريا الشمالية بما في ذلك سلسلة إطلاق الصواريخ الباليستية الأخيرة.
ودان المسؤولون الثلاثة بشدة سلسلة تجارب الشمال للصواريخ الباليستية باعتبارها تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وتهدد سلام واستقرار المنطقة والمجتمع الدولي أجمع.
كما أكدوا أن التدريبات الثلاثية الأخيرة بين اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تظهر التزام الدول الثلاث بالتعامل مع "استفزازات" كوريا الشمالية وحماية الأمن والازدهار المشترك فضلا عن تعزيز النظام الدولي القائم على القواعد. (النهاية) م ك / ط م ا