A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

جنيف - مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تشيد بوقوف دولة الكويت إلى جانبها ودعم عملياتها الإنسانية في "أصعب الظروف" لا سيما في الازمة السورية وغيرها من الأزمات الإقليمية.

الكويت - مجلس جامعة الكويت يكلف كلا من قطاعي (الشؤون العلمية) و(التخطيط) بدراسة المقترح المقدم من وزارة التعليم العالي بشأن استقطاب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة للجامعات المتميزة بدولة الكويت.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول أن العقوبات الغربية ضد بلاده "سوف تشتد" داعيا إلى وضع "خطط مرنة" لمواجهتها.

موسكو - روسيا الاتحادية تحذر الجانب الفرنسي من "المخاطر الناجمة عن مواصلة إمدادات السلاح والمعدات التكنولوجية" إلى أوكرانيا.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي رسميا يتبنى حزمة عقوباته الثامنة على روسيا بسبب الحرب المتصاعدة في أوكرانيا وضم أراض منها "بشكل غير قانوني".

بروكسل - مجلس الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات إضافية على 30 فردا وسبعة كيانات في ظل "الحرب الروسية المتصاعدة ضد أوكرانيا".

واشنطن - الولايات المتحدة تفرض عقوبات على وزيرين وخمسة مسؤولين أمنيين إيرانيين تتهمهم بالتورط في "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والمشاركة في الرقابة على الشعب الإيراني".

طوكيو - رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول يشددان على ضرورة توثيق التعاون العسكري الثلاثي بين الجارتين الآسيويتين والولايات المتحدة وذلك بعدما أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين جديدين.(النهاية) س ع م