A+ A-

الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه بحر الشرق

واشنطن - 6 - 10 (كونا) -- دانت الولايات المتحدة اليوم الخميس إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى مؤخرا باتجاه بحر الشرق معتبرة ذلك "انتهاكا للعديد من قرارات مجلس الأمن التابع الدولي".
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر للصحفيين ان بلاده "تدين بشدة هذا العمل غير المسؤول ونحث كوريا الشمالية على الوقف الفوري للأعمال التي تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي وتصعد التوترات العسكرية وتزعزع استقرار المنطقة وتعرض سلام وأمن الأبرياء للخطر". وأوضح أن "انضمام مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان إلى مدمرتين تابعتين للبحرية اليابانية ومدمرة تابعة للبحرية الكورية الجنوبية أمس الأربعاء في بحر اليابان لإجراء تدريبات ثلاثية للدفاع ضد الصواريخ الباليستية جاء ردا على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخها الباليستي الاستفزازي". وأضاف أن هذه "التدريبات تبعث رسالة واضحة عن وحدة الحلفاء وتعزز قابلية التشغيل البيني لقواتنا الجماعية كما تدل التدريبات كذلك على القوة العميقة لعلاقتنا الثلاثية مع اليابان كوريا الجنوبية وهي علاقتنا الحازمة ضد أولئك الذين يتحدون الاستقرار الإقليمي".
وأكد رايدر أن الولايات المتحدة ستواصل "التشاور مع حلفائنا وشركائنا وسنكون على استعداد للرد بشكل ملائم على أي أعمال استفزازية محتملة في المستقبل من قبل كوريا الشمالية".(النهاية) ع س ج / س ع م