A+ A-

(التحرير الفلسطينية) تشدد على أهمية إنجاح حوار المصالحة الفلسطينية في الجزائر

غزة - 6 - 10 (كونا) -- شددت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على أهمية إنجاح حوار المصالحة الفلسطينية المزمع عقده في الجزائر منتصف الأسبوع المقبل لإنهاء الانقسام المستمر منذ أكثر من 15 عاما.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة التنفيذية مساء اليوم الخميس برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة (رام الله) بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عباس وهو رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة شدد خلال الاجتماع على ضرورة توفير كل الدعم والإسناد لإنجاح حوار الجزائر في ال 11 وال 12 من الشهر الجاري من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وأكد عباس تمسكه بحقوق الشعب الفلسطيني وثوابت وقرارات الإجماع الوطني التي جسدتها منظمة التحرير الفلسطينية في صون حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على الأرض.
وناقش اجتماع اللجنة التنفيذية عددا من القصايا على الساحة الفلسطينية كان أبرزها سبل المضي قدما بتنفيذ قرارات (المجلس المركزي والوطني) في ظل تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي وبحث آليات لتنفيذ ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما طالبت اللجنة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني أمام تصاعد جرائم الاحتلال والمستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي في القدس ومدن الضفة الغربية.
يذكر أن القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية كافة تلقت دعوات من القيادة الجزائرية لحضور جلسات موسعة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني المستمر منذ صيف عام 2007. (النهاية) و ا ب / م ع ع