A+ A-

واشنطن تعرب عن اعتقادها بأن "التسوية الدائمة" بشأن الحدود البحرية اللبنانية "ممكنة"

واشنطن - 6 - 10 (كونا) -- قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس إنها تعتقد بإمكانية التوصل لتسوية بشأن الحدود البحرية بين لبنان والجانب "الإسرائيلي" التي تتوسط واشنطن لإتمامها.
وقال نائب المتحدث باسم الوزارة فيدانت باتيل في تصريح صحفي إن المنسق الرئاسي الأمريكي الخاص المكلف بالتوسط في محادثات حل النزاع الحدودي البحري بين لبنان و"إسرائيل" أموس هوكشتاين "يواصل انخراطه القوي لإنهاء مناقشات الحدود البحرية".
وجدد باتيل التأكيد على أن واشنطن "على اتصال وثيق مع الإسرائيليين واللبنانيين" مضيفا "نحن في مرحلة حرجة في هذه المفاوضات وقد ضاقت الفجوات بالتأكيد.. وما زلنا ملتزمين بالتوصل إلى حل" ومعربا عن اعتقاد واشنطن أن "التسوية الدائمة ممكنة".
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أكد في تصريح لوسائل الإعلام المحلية عقب اجتماع جمعه مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري الإثنين الماضي أن الاتجاه بشأن اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و"إسرائيل" يسير "على الطريق الصحيح" مشيرا إلى أن موقف بلاده "موحد" بشأن هذا الاتفاق.
وتتولى الولايات المتحدة منذ عامين الوساطة بين لبنان والجانب "الإسرائيلي" بهدف التوصل إلى اتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بينهما لا سيما فيما يتعلق بحقول الغاز الموجودة في منطقة متنازع عليها بين الجانبين. (النهاية) ر س ر / م ع ع