A+ A-

اليابان وكوريا الجنوبية تشددان على أهمية توثيق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة

طوكيو - 6 - 10 (كونا) -- شدد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم الخميس على ضرورة توثيق التعاون العسكري الثلاثي بين الجارتين الآسيويتين والولايات المتحدة وذلك بعدما أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين جديدين.
وذكر مكتب رئيس الوزراء الياباني في بيان أن الجانبين أدانا خلال اتصال هاتفي بينهما دام نصف ساعة تقريبا التجارب الباليستية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية ووصفاها بالتهديد الخطير والوشيك للأمن الإقليمي والتحدي الفج والخطير للمجتمع الدولي.
واتفق الزعيمان على العمل الوثيق من أجل الرد على استفزازات كوريا الشمالية والعمل الوثيق بين اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشأن الإجراءات التي أقرها مجلس الأمن الدولي لنزع سلاح كوريا الشمالية الكامل وفقا لقرارات المجلس.
وأعلنت هيئة الأركان للجيش الكوري الجنوبي اليوم عن رصدها صاروخين باليستيين قصيري المدى أطلقتهما كوريا الشمالية باتجاه بحر الشرق غداة إبحار حاملة طائرات أمريكية عملاقة تعمل بالطاقة النووية في المنطقة.
يأتي هذا التطور بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا فوق اليابان أتبعته الولايات المتحدة بمناورات جوية مع كل من اليابان وكوريا الجنوبية على "الضربات الهجومية الرادعة". (النهاية) م ك / ه س ص