A+ A-

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات إضافية على 30 فردا و7 كيانات في روسيا

بروكسل - 6 - 10 (كونا) -- قرر مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس فرض عقوبات إضافية على 30 فردا وسبعة كيانات في ظل "الحرب الروسية المتصاعدة ضد أوكرانيا".
وقال المجلس في بيان إن بعض الأفراد الذين تم فرض عقوبات عليهم اليوم لعبوا دورا في تنظيم "الاستفتاءات الزائفة وغير القانونية" في أجزاء من أقاليم (دونيتسك) و(خيرسون) و(لوغانسك) و(زاباروجيا) في أوكرانيا "وضمها غير القانوني" إلى روسيا.
وأوضح البيان أن البعض الآخر من هؤلاء الأفراد ممثلون لقطاع الدفاع مثل أكبر مساهم في شركة (كلاشينكوف) لإنتاج الأسلحة آلان لوشنيكوف إلى جانب نائبين سابقين وحاليين لوزراء الدفاع في روسيا.
وأضاف أن القائمة تضم أشخاصا يمثلون جزءا من "نظام المعلومات والمعلومات المضللة في الكرملين" ويساهمون في "نشر معلومات مضللة حول الحرب مثل عالم السياسة الروسي ألكسندر دوغين والمغنية يوليا شيشيرينا والمغني نيكولاي راستورغيف.
وذكر البيان أن الكيانات السبعة الخاضعة للعقوبات تتضمن شركات الدفاع التي تقدم أسلحة أو طائرات مقاتلة للقوات المسلحة الروسية ولجنة الانتخابات المركزية التابعة للاتحاد الروسي وشركة (غوزناك) الروسية المسؤولة عن تصنيع المنتجات الأمنية.
وأوضح أنه بذلك يرتفع إجمالي عدد الخاضعين لعقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا إلى 1236 فردا و115 كيانا مشيرا إلى أنه وفقا لهذه العقوبات فإنهم يخضعون لتجميد الأصول كما يحظر على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته إتاحة الأموال لهم. (النهاية) ن خ / م ع ع