A+ A-

العراق والأردن يضعان حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين

رئيسا الوزراء العراقي والاردني يضعان حجر الاساس لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين
رئيسا الوزراء العراقي والاردني يضعان حجر الاساس لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين
بغداد - 6 - 10 (كونا) -- وضع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة اليوم الخميس حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي العراقي - الأردني في موقع على الحدود المشتركة.
ونقل المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان عن الكاظمي قوله إن المشروع من شأنه أن يؤمن مسار تبادل الطاقة بين العراق والأردن وهو انعكاس لسياسة الانفتاح والتعاون التي اعتمدتها حكومته.
وذكر المكتب أن الرئيسين عقدا لقاء ثنائيا على هامش وضع حجر الأساس بحثا فيه سبل تطوير العلاقات الثنائية وتنمية التعاون الإقليمي في ضوء قمة بغداد الثلاثية المنعقدة في يونيو 2021 بين الأردن ومصر والعراق.
وبحث الرئيسان سبل إدخال الاتفاقيات المبرمة بين البلدين حيز التنفيذ لاسيما في مجالات الربط الكهربائي والزراعة والنقل والأمن الغذائي وفي مجال العلاقات المالية والمصرفية وتطوير البنى التحتية لها.
وأعرب الجانبان عن حرص حكومتي العراق والأردن على تطوير آليات العمل الثنائية بما يتكامل مع أفق العمل الإقليمي والتنمية المستدامة فضلا عن جهود التحضير للقمة الثلاثية المقبلة والملفات السياسية والاقتصادية والأمنية التي ستعالجها. (النهاية) ع ح ه / ف د س