A+ A-

كوريا الجنوبية: رصدنا صاروخين باليستيين كوريين شماليين قصيري المدى باتجاه بحر الشرق

طوكيو - 6 - 10 (كونا) -- أعلنت هيئة الأركان المشتركة بالجيش الكوري الجنوبي رصدها اطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى اليوم الخميس باتجاه بحر الشرق بعد اعادة نشر حاملة طائرات امريكية تعمل بالطاقة النووية في المياه يوم امس.
ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الهيئة قولها في بيان انها رصدت عمليات اطلاق من منطقة (سامسوك) في بيونغ يانغ بين الساعة 01ر6 صباحا والساعة 23ر6 صباحا بالتوقيت المحلي (01ر21 و23ر21 بتوقيت غرينتش).
وأضافت ان احد الصاروخين قطع مسافة تتجاوز 350 كيلومترا مع وصوله الى ارتفاع 80 كيلومترا فيما قطع الصاروخ الآخر نحو 800 كيلومتر بارتفاع بلغ نحو 60 كيلومترا.
وأكدت الهيئة ان "استمرار كوريا الشمالية في اطلاق الصواريخ الباليستية يمثل عملا استفزازيا خطيرا لا يهدد فقط السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ولكن ايضا المجتمع الدولي".
وتأتي عملية اطلاق الصاروخين بعد يومين فقط من اطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط المدى فوق اليابان وهي سادس تجربة صاروخية لها في اقل من اسبوعين.
وعادت حاملة الطائرات (يو إس إس رونالد ريغان) الى المياه قبالة الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية بعد ان غادرت الاسبوع الماضي عقب تدريبات مع البحرية الكورية الجنوبية ثم تدريبات ثلاثية ضد الغواصات شاركت فيها اليابان.
ومن المتوقع ان تشارك حاملة الطائرات في تدريبات ثلاثية اخرى مع اليابان في المياه الدولية لبحر الشرق في وقت لاحق اليوم.(النهاية) م ك / م خ