A+ A-

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يؤكد دعم الجهود الأممية الرامية لتمديد الهدنة

عدن - 2 - 10 (كونا) -- أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الأحد دعم المجلس والحكومة الشرعية للجهود الأممية الرامية لتمديد الهدنة وتحقيق السلام مشددا على أهمية مضاعفة الضغوط الدولية لدفع ميليشيات الحوثي للتعاطي الجاد معها وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح قادتها وداعميهم.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء لدى استقبال العليمي المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ لبحث فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت ميليشيات الحوثي إزاء جميع الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.
وأشاد العليمي في هذا الإطار بدور غروندبرغ لإحلال السلام والاستقرار في خضم جهود حثيثة لتمديد الهدنة التي انتهت فعليا مساء اليوم دون أن يعلن رسميا عن تجديدها.
وأشار إلى دلالة موقف ميليشيات الحوثي المعادي لجهود السلام والمساعي الحسنة لوقف نزيف الدم مقابل المبادرات التي سهلت لها الحكومة الشرعية للتخفيف من المعاناة الإنسانية في أنحاء البلاد كافة بمن فيهم المواطنون الخاضعون بالقوة لسيطرة الميليشيات.
وجدد العليمي التأكيد على التزام المجلس والحكومة الشرعية بنهج السلام العادل والمستدام على أساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وخصوصا قرار مجلس الأمن رقم 2216.
يذكر أن المبعوث الأممي يبذل جهودا مكثفة لتمديد المنتهية فعليا في أمدها الثالث السابعة من مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) بشكل موسع لمدة ستة أشهر إضافة إلى تطوير بنودها لتشمل فتح طرق محافظة (تعز) المحاصرة من قبل الحوثيين. (النهاية) س ن ص / م ع ع