A+ A-

الدوري الإنجليزي.. (مانشستر سيتي) يحقق فوزا عريضا على (اليونايتد) بسداسية مقابل ثلاثة

لندن - 2 - 10 (كونا) -- حقق (مانشستر سيتي) فوزا مهما وعريضا على ضيفه وغريمه التقليدي (مانشستر يونايتد) بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة (ديربي) الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب (الاتحاد).
وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة مبكرا وتحديدا عند الدقيقة الثامنة بهدف وقعه المهاجم الإنجليزي فيل فودن ثم أضاف المهاجم النرويجي المتألق إيرلينغ هالاند هدفين متتاليين في الدقيقتين 34 و37 قبل أن يعود فودن ليحرز الهدف الرابع قبل نهاية الوقت الرسمي للشوط الأول بدقيقة واحدة.
ونجح الجناح البرازيلي أنثوني سانتوس في تسجيل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 56 غير أن هالاند سجل بعده بثماني دقائق فقط ثالث أهدافه والخامس لفريقه ومثله فعل فودن في الدقيقة 73 عندما سجل هدفه الثالث والسادس لفريقه.
ورغم الفارق في نسبة الاستحواذ على الكرة غير أن اليونايتد تمكن من تقليص الفارق في النتيجة عندما سجل هدفين متتالين وقعهما الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 84 وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق ضربة جزاء.
وبهذا الفوز حافظ (السيتي) على وصافة الدوري برصيده 20 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر (أرسنال) في حين تجمد رصيد (اليونايتد) عند 12 نقطة في المركز السادس. (النهاية) م ر ن / م ع ع