A+ A-

مقتل 129 شخصا في تدافع وأعمال شغب بمباراة لكرة القدم في اندونيسيا

كوالالمبور - 2 - 10 (كونا) -- أعلنت الشرطة الاندونيسية اليوم الأحد مقتل ما لا يقل عن 129 شخصا وأصابة نحو 180 آخرين في مباراة لكرة القدم بملعب (كانجوروهان) في مدينة (مالانغ) الإندونيسية بعد تدافع الجماهير خلال أعمال شغب.
وقال قائد شرطة مقاطعة (جاوة الشرقية) نيشو أفينتا في بيان أنه بعد انتهاء المباراة التي أقيمت في المقاطعة بين ناديي (أريما) و (بيرسيبايا سورابايا) مساء السبت التي انتهت بفوز الأخير اقتحم مشجعون من الفريق الخاسر الملعب وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى تدافع وحالات اختناق.
وأضاف البيان ان "الجمهور بدأ في مهاجمة الشرطة وألحقوا أضرارا بالسيارات" موضحا أن ضابطين من الشرطة كانا من بين القتلى وأن 34 شخصا لقوا حتفهم داخل المعلب وتوفي الباقون في المستشفى.
من جانبه ذكر وزير الأمن الإندونيسي محفوظ محمد في بيان أن الملعب امتلأ فوق طاقته حيث تم إصدار 42 الف تذكرة لملعب يستوعب 38 الف شخص داعيا إلى إجراء تحقيق عاجل في القضية.
وأعلن الاتحاد الاندونيسي لكرة القدم إيقاف مباريات الدوري الممتاز لمدة أسبوع لاستكمال التحقيقات.
وتستضيف اندونيسيا بطولة كأس العالم تحت 20 سنة في مايو ويونيو من العام المقبل كما أنها واحدة من ثلاث دول متنافسة لاستضافة كأس آسيا العام المقبل بعد انسحاب الصين من استضافة البطولة.(النهاية) ع ا ب / م ج ز