A+ A-

الرئيس الأمريكي يعلن الافراج عن 7 أمريكيين كانوا معتقلين في فنزويلا

واشنطن - 1 - 10 (كونا) -- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت الافراج عن سبعة أمريكيين كانوا معتقلين في فنزويلا.
وقال بايدن في بيان "اليوم وبعد سنوات من الاعتقال غير المشروع في فنزويلا نعيد خورخي توليدو وتوميو فاديل وأليريو زامبرانو وخوسيه لويس زامبرانو وخوسيه بيريرا وماثيو هيث وعثمان خان".
وأضاف "سيتم لم شمل هؤلاء الأفراد بأسرهم قريبا وسيعودون إلى أحضان أحبائهم حيث ينتمون".
وأعرب عن امتنانه للعمل الشاق للموظفين العموميين المتفانين في مختلف دوائر حكومة الولايات المتحدة الذين جعلوا ذلك ممكنا "والذين يواصلون الوفاء بالتزام إدارتي الثابت بالحفاظ على ثقتهم بالأمريكيين المحتجزين كرهائن والمحتجزين ظلما في جميع أنحاء العالم".
وتابع "لجميع العائلات التي لا تزال تعاني الانفصال عن أحبائها المحتجزين ظلما اعلموا أننا نظل مخلصين لتأمين إطلاق سراحهم".
وشدد بايدن على أن من أولويات إدارته "تجنيب الأمريكيين تحمل الألم الذي لا يمكن تصوره والمتمثل في احتجازهم كرهائن أو احتجازهم ظلما".
وألقى الضوء على الأمر التنفيذي الذي وقعه في وقت سابق من العام الحالي والذي من شأنه "فرض تكاليف جديدة بما في ذلك العقوبات وحظر التأشيرات ضد مرتكبي مثل هذه الأفعال".
من جانبه رحب وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان منفصل بالإفراج عن الأمريكيين السبعة قائلا "بعد جهود ومثابرة غير عادية عبر وزارة الخارجية والحكومة الأمريكية لأشهر عديدة هؤلاء الأمريكيون المحتجزون ظلما والمقيمون الدائمون بصفة قانونية باتوا أحرارا". (النهاية) ش ص / ر ج