A+ A-

(آسيوية قدم الصالات).. الكويت تتعادل مع العراق بهدفين وتتأهل إلى دور الثمانية رفقة تايلند.. وطاجيكستان تهزم تركمانستان (8 - 5) وتحجز ثاني المقاعد عن المجموعة الثانية

فرحة لاعبي الكويت بالتأهل
فرحة لاعبي الكويت بالتأهل

الكويت - 1 - 10 (كونا) -- تأهل منتخب الكويت إلى دور الثمانية في بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها البلاد حتى 8 أكتوبر المقبل بعد تعادله مع نظيره العراقي بهدفين لرد ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة ليشغل بهذا الفوز المركز الثاني في المجموعة الأولى في حين تصدرت تايلند الترتيب بفوزها على عمان بنتيجة (6 - 1).

وتأهلت طاجيكستان إلى الدور نفسه بعد حجزها ثاني مقاعد المجموعة الثانية بفوزها على تركمانستان بنتيجة (8 - 5) لترافق أوزبكستان التي هزمت بدورها البحرين اليوم بنتيجة ( 6 - 1) لتعزز تأهلها المؤكد من الجولة الماضية.
وجاءت مباراة الكويت مستضيف البطولة أمام العراق "مثيرة وتنافسية" ألهبت حماس الجمهور بسبب أهميتها لكلا الفريقين كونها تحدد صاحب البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الثمانية.
وبدأت الكويت المباراة بقوة حيث سجل اللاعب عبدالرحمن الوادي الهدف الأول في الدقيقة الثانية وقلب العراق النتيجة بعدما سجل لاعبه سالم فيصل في الدقيقتين الـ13 و الـ18 فيما عاد لاعب الكويت عبدالرحمن المسبحي ليسجل هدف التعادل في الدقيقة الـ21 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
وحصدت الكويت النقطة الخامسة بعد هذا التعادل محتلة المركز الثاني فيما ودعت العراق منافسات البطولة.
وفي المباراة الأخرى من المجموعة نفسها فازت تايلند على نظيرتها عمان بنتيجة (6 - 1) حيث تصدرت المجموعة بعد هذا الفوز حاصدة سبع نقاط ضمنت من خلالها أحد مقاعد دور الثمانية فيما ودعت عمان منافسات البطولة.
وضمن مباريات المجموعة الثانية فازت طاجيكستان على نظيرتها تركمانستان بنتيجة (8 - 5) سجلها أدريسيوروف (أربعة أهداف) ولاعب تركمانستان شيري بايرامرادييف (هدف بالخطأ في مرماه) واللاعب فايز سردروف (هدفان) ومحمدجون شاريبوف (هدف) فيما سجل أهداف تركمانستان مولكامان أنافولييف (هاتريك) واللاعب شهيدوف (هدفان) لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
ويلتقي منتخب الكويت نظيره أوزبكستان في دور الثمانية في حين ستلعب تايلند أمام طاجيكستان.
وتستكمل مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين الثالثة الرابعة غدا الأحد عندما يلعب لبنان أمام إيران والصين تايبيه أمام اندونيسيا فيما يلعب بالرابعة كوريا الجنوبية أمام السعودية وفيتنام أمام اليابان. (النهاية) س ع د / م ص ع