A+ A-

(الدفاع) الروسية تعلن انسحاب قواتها من بلدة (ليمان) الاستراتيجية

موسكو - 1 - 10 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت عن انسحاب قواتها من بلدة (ليمان) ذات الموقع الاستراتيجي تجنبا لوقوعها في حصار من قبل القوات الأوكرانية.
وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في بيان إن "القوات الروسية تفادت الوقوع في حصار من قبل القوات الأوكرانية وقررت الانسحاب من بلدة (ليمان)".
وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية انسحبت إلى "مواقع أفضل من الناحية العسكرية" عازيا قرار الانسحاب إلى "تفوق القوات الأوكرانية بالعدد والعتاد".
وذكر أنه "بالرغم من الخسائر الفادحة التي منيت بها القوات الأوكرانية في هذه المعارك إلا أنها واصلت هجماتها المتكررة بعد وصول إمدادات عسكرية كبيرة إلى أرض المعركة".
وتقع بلدة (ليمان) التي تضم شبكة لخطوط السكك الحديدية في إقليم (دونيتسك) شرق أوكرانيا الذي أعلن أمس الجمعة انضمامه إلى قوام روسيا الاتحادية.
وشهدت البلدة خلال الأيام القليلة الماضية معارك طاحنة بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية.
وقال كوناشينكوف في بيانه إن القوات الروسية أسقطت خلال ال 24 ساعة الماضية طائرة حربية أوكرانية من طراز (ميغ - 29) ودمرت ستة مراكز قيادة للقوات الأوكرانية ومجمعا لبطاريات الصواريخ من طراز (بوك ام 1) و(هيمارس) أمريكية الصنع وصواريخ (توشكا او) و10 مركبات مدرعة.
يذكر أن قادة أقاليم (دونيتسك) و(لوغانسك) و(زاباروجيا) و(خيرسون) التي تقع شرق أوكرانيا وقعوا في قصر الكرملين أمس الجمعة على وثائق الانضمام إلى روسيا الاتحادية فيما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن هذه الأقاليم "أصبحت روسية".
وأعلن بوتين في فبراير الماضي عن البدء في تنفيذ "عملية عسكرية خاصة" بهدف "حماية السكان" في (دونباس) شرق أوكرانيا. (النهاية) ا س / م ع ع