A+ A-

(آسيوية قدم الصالات).. الكويت تتعادل مع تايلند بهدفين والعراق يتغلب على عمان بخماسية وأوزبكستان أول المتأهلين للدور المقبل

الكويت - 29 - 9 (كونا) -- تواصلت اليوم الخميس منافسات البطولة الآسيوية لكرة قدم الصالات والمقامة في دولة الكويت حتى الرابع من شهر أكتوبر المقبل بإقامة عدد من اللقاءات وشهدت حجز منتخب أوزبكستان أول بطاقات التأهل إلى الدور المقبل.
وتعادل منتخب الكويت مع نظيره التايلندي بهدفين لرد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى والتي أقيمت على مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة وجاءت قوية من الفريقين.
وسجل للكويت كل من صالح الفاضل وعبد العزيز البسام في حين أحرز ساراوت فالافوريوك وكريت ارانسانيالاك لمنتخب تايلند ليرفع الفريقان بهذه النتيجة رصيدهما إلى 4 نقاط مع تصدر الكويت المجموعة بفارق الأهداف.
وفي إطار نفس المجموعة حقق منتخب العراق فوزا عريضا على نظيره العماني بخمسة أهداف نظيفة محققا أول ثلاث نقاط له في البطولة ويجدد أمله في بلوغ الدور الثاني في حين ودع المنتخب العماني البطولة بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.
وسجل أهداف العراق سالم فيصل (هاتريك) ومهند عبد الهادي وغيث رياض هدف لكل منهما.
وانتزع منتخب أوزبكستان أول بطاقة تأهل إلى الدور المقبل بتغلبه على نظيره طاجيكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة الثانية.
سجل للفائز ايلبك تولكينوف وحسن الدين نيشونوف وأنسخان رحمتوف في حين أحرز لطاجيكستان فايز سردوروف (هدفان).
وفي نفس المجموعة تعادل منتخب البحرين مع نظيره تركمانستان بأربعة أهداف لرد ليحصل كل فريق منهما على أول نقطة له في البطولة التي تشهد مشاركة 16 منتخبا ويبقيان على آمالهما في التأهل.
سجل أهداف البحرين لاعبوه أحمد عنتر ومحمد عبدالله وفلاح عباس من ضربة جزاء ومحمد السندي في حين أحرز نجم المباراة اللاعب قربان غيلدي شهيدوف أهداف تركمانستان الأربعة.
وتتواصل البطولة يوم غد الجمعة باقامة أربع مباريات تجمع السعودية مع فيتنام في لقاء صدارة المجموعة الرابعة كما تشهد نفس المجموعة مباراة الفرصة الأخيرة بين اليابان وكوريا بعد أن خسرا مباراتهما الأولى.
وتشهد المجموعة الثالثة لقاءين إذ يلعب منتخب إيران المتصدر مع لبنان في حين يتواجه منتخبا الصين تايبيه وإندونيسيا. (النهاية) ف ش ا / م ص ع