A+ A-

رئيس وزراء الأردن يؤكد التزام بلاده بتعزيز العلاقات مع دول الخليج وتوسيع مجالات التعاون

‏رئيس الوزراء الأردني خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء دول مجلس التعاون في الأردن
‏رئيس الوزراء الأردني خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء دول مجلس التعاون في الأردن
عمان - 27 - 9 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء التزام بلاده بتعزيز العلاقات مع دول الخليج وتوسيع مجالات التعاون المشترك مشيدا بالعلاقات الاخوية التي تربط العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بقادة دول مجلس التعاون الخليجي.
جاء ذلك في بيان لرئاسة الوزراء الأردنية عقب لقاء الخصاونة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف بمناسبة مشاركته في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي - الاردني الذي انطلقت فعالياته في العاصمة الأردنية عمان في وقت سابق اليوم وبحضور سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في الاردن.
وقال الخصاونة إن "العلاقات الأردنية - الخليجية تتمتع بالخصوصية وتتميز في اطارها المؤسسي وعلى جميع الأصعدة" مشيرا الى التعاون الذي يربط الجانبين ويشمل المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون الصناعي والاستثماري والزراعي والامني والعسكري وامن الحدود والطاقة والربط الكهربائي.
وأوضح أن "التحديات الاقليمية والعالمية وازمة فيروس (كوروناالمستجد كوفيد - 19) اكدت أهمية التعاون والتكامل بين الدول "الشقيقة" لا سيما في مجالات الامن الغذائي والاحتياجات الطبية.
وبين أن "الاردن مهتم باستقطاب المزيد من الاستثمارات الخليجية والتي تتصدر حاليا الاستثمارات العربية في الاردن مشددا على التزام الحكومة الأردنية بتقديم التسهيلات اللازمة لاستقطاب تلك الاستثمارات وتمكين القائم منها.
وحول منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي - الاردني قال الخصاونة ان المنتدى من شأنه تعزيز التواصل بين القطاع الخاص في الاردن ودول الخليج لاستكشاف مجالات التعاون والفرص القائمة للاستثمار.
وأشاد بالدور الذي يقوم به سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في الاردن في تعزيز أواصر العلاقات الاخوية ودفع مسيرة التعاون المشترك الى آفاق أرحب.
من جانبه أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف بحسب البيان الرغبة الصادقة من قبل قادة دول المجلس لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والاخوية مع الأردن.
وقال ان دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لتعزيز العلاقات المشتركة نحو تكامل اقتصادي في جميع المجالات مشيرا الى المشاركة "المميزة" في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي - الاردني والتي زادت على 400 مشارك مما يعكس الاهتمام الذي توليه دول مجلس التعاون الخليجي والاردن لتنمية التعاون الاقتصادي وحركة التبادل التجاري والاستثماري.
واوضح الحجرف أن دول مجلس التعاون الخليجي على استعداد لاستضافة أعمال المنتدى المقبل وعقد ورش عمل متخصصة تسهم في تعزيز التعاون وحركة التجارة والاستثمارات بين الجانبين.
وحضر اللقاء سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى الاردن ورئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى رؤساء اتحادات وغرف التجارة في الدول الاعضاء في المجلس والاردن.(النهاية) ع م ن