A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

موسكو – الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحذر من اندلاع أزمة غذائية عالمية في حال استمرار العقوبات المفروضة على بلاده محملا الغرب مسؤولية تلك الازمة ل"فرضه عقوبات على صادرات الحبوب والأسمدة الروسية".

كوالالمبور - بنك التنمية الآسيوي يعلن خططه لتقديم ما لا يقل عن 14 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من 2022 إلى 2025 لدعم برامج شاملة تهدف إلى تخفيف أزمة الغذاء المتفاقمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

باريس - وزارة الخارجية الفرنسية تعلن وصول وزيرتها كاثرين كولونا الى العاصمة الاوكرانية كييف للمرة الثالثة منذ بدء الحرب الروسية على اوكرانيا لتأكيد تضامن فرنسا مع اوكرانيا.

الكويت - المحكمة الدستورية في جلستها بغرفة المشورة تقضي بعدم قبول الطعن المباشر بدستورية المرسومين بقانونين 5 و6 لسنة 2022 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وإعادة تحديد الدوائر الانتخابية كما رفضت طلب وقف الانتخابات التي ستجرى بعد غد الخميس.

الكويت - وزارة التربية تعلن اختيار 123 مدرسة من قبل وزارة الداخلية مراكز اقتراع لانتخابات (أمة 2022) التي ستجرى بعد غد الخميس منها خمس مدارس اختيرت كلجان رئيسة و118 مدرسة اختيرت كلجان فرعية موزعة على جميع الدوائر الانتخابية.(النهاية) خ ن ع