A+ A-

الأخبار الرئيسية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

الأخبار الرئيسية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أخبار محلية:

الكويت - لطالما عاشت الكويت منذ نشأتها وعلى مدار مسيرتها التاريخية أجواء الحرية والديمقراطية المتجذرة في المجتمع التي رسخت روح الأسرة الواحدة في العلاقة والرابطة الفريدة بين الحاكم وأبناء الشعب والتشاور والتناصح في كل شؤون البلاد والنهوض بكل مجالاتها وإرساء الأمن والاستقرار في ربوعها. (تقرير توثيقي من عبدالله بدران - تم بثه الساعة 30ر10 بالتوقيت المحلي - 30ر07 جمت)

الكويت - لاشك أن للمرشحين إلى انتخابات مجلس الأمة 2022 الحق في استخدام كل الوسائل الإعلامية التقليدية أو المستحدثة أو المتطورة وأساليب التكنولوجيا الجديدة في الدعايات الانتخابية مادامت ضمن الأطر القانونية ضمانا لنزاهة الحملات الانتخابية في غايتها جذب انتباه الناخبين وترويج المرشحين. (تقرير اخباري - تم بثه الساعة 30ر10 بالتوقيت المحلي - 30ر07 جمت)

الكويت - متخصصون وناشطون في مجال البيئة يدعون مرشحي انتخابات مجلس الأمة 2022 التي ستجرى بعد غد إلى تبني القضايا المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ - خصوصا ممن سيحققون الفوز في هذه الانتخابات - لإيجاد حلول ناجعة لتلك القضايا تضمن التنمية المستدامة لدولة الكويت. (تقرير اخباري - تم بثه الساعة 31ر10 بالتوقيت المحلي - 31ر07 جمت).

الكويت - الإعلام الدولي دأب على تغطية ومواكبة الاستحقاقات الدستورية في دولة الكويت لاسيما انتخابات مجلس الأمة بمختلف فصوله التشريعية إذ يحظى العرس الديمقراطي المقرر بعد غد الخميس (أمة 2022) باهتمام إعلامي خاص وواسع وبحرص على تغطيته ومواكبة مجرياته. (تقرير اخباري من عبدالعزيز الحسيني - تم بثه الساعة 32ر10 بالتوقيت المحلي - 32ر0 جمت).

الكويت - افتتاح بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة في منطقة صباح السالم.

أخبار اقتصادية:

الكويت - اقتصاديون كويتيون يؤكدون ضرورة تبني المؤسسة التشريعية قوانين تدعم تنويع الاقتصاد الوطني وتضمن استدامته والعمل على إيجاد بيئة متطورة من التشريعات الاقتصادية تمهد لإيجاد نموذج اقتصادي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية. (تقرير اخباري من محمود بوشهري - تم بثه الساعة 28ر10 بالتوقيت المحلي - 28ر07 جمت)

أخبار دولية:

مدريد - مسؤولة رفيعة في منظمة السياحة العالمية تقول ان تدشين الخطوط الجوية الكويتية للخط المباشر بين الكويت ومدريد اعتبارا من شهر سبتمبر الجاري سيساهم في تعزيز الحركة السياحية بين أوروبا وإقليم الشرق الأوسط وقارتي آسيا وإفريقيا. (تم بثه الساعة 08ر10 بالتوقيت المحلي - 08ر07 جمت)

باريس - بمعالمها الفريدة وموقعها التاريخي أعادت مكتبة (ريشيليو) الوطنية الفرنسية فتح أبوابها بحلة جديدة في قلب باريس لتتيح أمام الجمهور نافذة لاكتشاف مجموعات قيمة من المحتويات النادرة. (تحقيق مصور - من محمد العتيبي- تم بثه الساعة 47ر10 بالتوقيت المحلي - 47ر07 جمت). (النهاية)