A+ A-

مجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية يشيد بعزم الكويت إنشاء أكبر معهد للأبحاث البترولية في الشرق الأوسط

دبي - 26 - 9 (كونا) -— قال رئيس مجلس الأعمال الكويتي بالإنابة في دبي والإمارات الشمالية المهندس فراس السالم إن عزم الكويت إنشاء أكبر معهد للأبحاث البترولية في منطقة الشرق الأوسط يأتي تعزيزا للجهود المبذولة التي مكنت العديد من الشباب الكويتيين من الحصول على فرص تدريبية وبحثية متميزة أكسبتهم خبرة واسعة في مختلف أسواق العمل.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السالم في افتتاح مؤتمر (الأبحاث والابتكار) بنسخته السابعة لمنظمة البتروكيماويات والكيماويات الخليجية في إمارة دبي اليوم الاثنين بمشاركة خليجية واسعة ويستمر يومين.
وتناول السالم في كلمته كيفية تطوير الأعمال لنموذج أكثر ابتكارا لتعظيم القيمة المضافة للاقتصاد المحلي باعتبار ذلك هدفا استراتيجيا لدولة الكويت.
ولفت إلى اهتمام قيادات صناعة النفط والبتروكيماويات في الكويت بالابتكارات والدراسات وتبادل الخبرات والتي تم تفعيلها من خلال إنشاء مركز الأبحاث البترولية التابع لمعهد الأبحاث في الكويت ومن خلال الشراكات العالمية بقطاع البتروكيماويات والمشاريع النفطية خارج الكويت.
ويتضمن المؤتمر الذي يشارك فيه العديد من المتحدثين حوارات حول التقنيات الجديدة المطبقة بالشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والأبحاث الأكاديمية الخليجية بهذا المجال والتعاون البحثي العملي – الأكاديمي الى جانب أهمية حلول الاستدامة بقطاع البتروكيماويات في دول الخليج العربي و آثارها الاقتصادية.
يذكر أن مجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية يعمل منذ تأسيسه عام 2016 على تعزيز الخبرات والفرص والعلاقات من خلال الفعاليات المتنوعة كما يفتح أبواب عضوية المجلس لكل رواد الأعمال والعاملين والشركات الكويتية في دولة الإمارات أو من يرغبون في توسيع أعمالهم فيها. (النهاية) س م ر / ت ب