A+ A-

الرئيس المصري يؤكد حرص بلاده على تقديم كافة سبل الدعم لتحقيق الإستقرار في السودان

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال استقبال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال استقبال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان
القاهرة - 24 - 9 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حرص بلاده على تقديم كافة سبل الدعم لتحقيق الإستقرار السياسي والأمني والإقتصادي في السودان وذلك انطلاقا من دعم مصر الكامل للسودان في كل المجالات وعلى مختلف الاصعدة.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له اليوم السبت أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان.
وأكد الرئيس السيسي الإرتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل مشيدا بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين البلدين.
وأعرب عن تطلع مصر لتعميق وتعزيز العلاقات بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين لا سيما على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي والتجاري.
ومن جهته أعرب البرهان عن التقدير العميق الذي تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمي والشعبي واعتزازه بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين والتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بينهما.
وأشاد بالدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.
وقال المتحدث إن اللقاء شهد استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين.
وأضاف أن اللقاء شهد كذلك استعراض آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك بما فيها تطورات ملف سد النهضة حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. (النهاية) ع ف ف / م م ج