A+ A-

سوريا: ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب قبالة السواحل السورية إلى 89 شخصا

عمان - 24 - 9 (كونا) -- أعلن مسؤول صحي سوري اليوم السبت أن حصيلة عملية البحث عن ضحايا الزورق اللبناني الغارق قبالة ساحل محافظة (طرطوس) السورية بلغت في اليوم الثالث من العملية و"حتى اللحظة" 89 شخصا.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مدير الهيئة العامة لمشفى (الباسل) الدكتور إسكندر عمار القول إن حصيلة عدد الضحايا بلغت حتى الآن 89 شخصا مضيفا أن "إجراءات تسليم الجثث لذويهم تتم وفق الأصول وبعد أن يتم التعرف عليها".
وفيما يتعلق بالناجين من حادثة غرق المركب ذكر عمار أن عددهم بلغ 14 شخصا اثنان منهم في العناية المشددة فيما خرج ستة أشخاص من المشفى بعد تقديم جميع الخدمات الطبية لهم "وهم بصحة جيدة ومستقرة" كما تم نقل خمسة مرضى من العناية المشددة إلى الاقسام الطبية المتخصصة لاستقرار حالتهم وإنقاذ مريضة كانت على جهاز التنفس الصناعي.
على الصعيد نفسه نقلت الوكالة عن المدير العام للموانئ البحرية السورية العميد سامر قبرصلي القول إنه تم اليوم انتشال عدد من الجثث من شاطئ منطقة بصيرة والرمال الذهبية شمال (طرطوس) مشيرا إلى أن عمليات البحث عن آخرين مستمرة.
ووفق الوكالة نقلا عن ناجين فإن القارب انطلق من منطقة (المنية) في مدينة (طرابلس) شمال لبنان بقصد الهجرة إلى قبرص وكان يحمل على متنه أشخاصا من جنسيات عدة.
بدوره أعلن الجيش اللبناني على موقعه الرسمي أنه تم إيقاف "مواطن متشبه بتورطه" بإدارة شبكة تنشط في تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر انطلاقا من الشاطئ اللبناني الممتد من منطقة (العريضة) شمالا حتى (المنية) جنوبا وأن المقبوض عليه اعترف بالإعداد لعملية التهريب الأخيرة من لبنان إلى إيطاليا عبر البحر في ال 21 من سبتمبر الحالي والتي أسفرت عن غرق المركب قبالة الشواطئ السورية في ال 22 من الشهر نفسه. (النهاية) أ ب / م ع ع