A+ A-

أفغانستان.. مقتل 9 وإصابة 41 في تفجير استهدف مسجدا في كابول

إسلام اباد - 23 - 9 (كونا) -- لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 41 آخرون في تفجير وقع قرب مسجد في العاصمة الأفغانية كابول أثناء خروج المصلين بعد صلاة الجمعة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية عبد النفعي تاكور أن التفجير الذي وقع بالقرب من مسجد (وزير أكبر خان) بالمنطقة الخضراء في كابول تم بسيارة مفخخة.
وأكدت تقارير إعلامية محلية مقتل تسعة أشخاص وإصابة 41 آخرين بينهم أطفال في التفجير الذي وقع أثناء خروج المصلين من المسجد مؤكدة أن جميع الضحايا من المدنيين.
وتعليقا على ذلك ندد المتحدث باسم حركة (طالبان) ذبيح الله مجاهد بالحادث قائلا إن استهداف المساجد والمصلين "جريمة كبرى لا تغتفر".
ومن جانبها قالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان (يوناما) في بيان إن التفجير يعد بمثابة "تذكير مرير آخر باستمرار انعدام الأمن والنشاط الإرهابي في أفغانستان - التفجير الذي وقع اليوم بالقرب من مسجد في وسط مدينة كابول تسبب في سقوط العديد من الضحايا بينهم قتلى".
وفرضت القوات الأمنية طوقا أمنيا في محيط المنطقة وبدأت عملية بحث عن الجناة.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلنت الخارجية الروسية أن سفارتها في كابول استهدفت بتفجير عبوة ناسفة ما أدى إلى مصرع اثنين من العاملين فيها. (النهاية) س ب ك / م م ج