A+ A-

(الاعلى لتنظيم الاعلام) : تشكيل مجموعة عمل لاعداد استراتيجية بشأن تطورات الوضع في القدس

القاهرة - 22 - 9 (كونا) -- قال رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام بمصر كرم جبر اليوم الخميس ان مجلس وزراء الاعلام العرب قرر تشكيل مجموعة عمل رفيعة المستوى مفتوحة العضوية "لاعداد استراتيجية بشأن التعامل مع تطورات الوضع في القدس".
واوضح جبر خلال مؤتمر صحفي عقب اختتام الدورة ال 52 لمجلس وزراء الاعلام العرب انه تم الاتفاق على ان تكون هناك "مدونة سلوك ووثيقة تتضمن الجانب التاريخي للقدس وتركز على مخاطبة الرأي العام العالمي".
واضاف ان هذه الوثيقة "تتبناها دولة الكويت" موضحا ان المجلس وافق على عرض الكويت استضافة اجتماعات المكتب التنفيذي في شهر فبراير المقبل لمناقشة بنود الوثيقة ووضع برنامج تفصيلي للعمل على احياء الاهتمام الدولي بقضية القدس. واشار في هذا الاطار الى ان الوفد الفلسطيني عرض خلال الاجتماع مخاطر الأوضاع في القدس في ظل تزايد الانتهاكات الاسرائيلية واستفزاز مشاعر الفلسطينيين والعرب.
ولفت جبر الى ان هناك اقتراحات تخاطب الاعلام العربي بالالتزام بعدم استضافة اي اطراف تشجع على العنف او الارهاب او تتعاطف مع اي فكر يروج للفكر المتطرف. وقال جبر ان الاجتماع تناول موضوع التعامل مع شركات الاتصالات الدولية التي تسيطر على كثير من المواقع الالكترونية موضحا ان وزير الدولة لشؤون الاعلام الاردني اقترح انه يجب ان تلتزم هذه الشركات باحترام قيم المجتمعات والدول العربية مثل ما حدث من تطبيق القواعد والقوانين الاوروبية على شركات الاتصالات والتكنولوجيا.(النهاية) م ف م / ع ف ف / س ع م