A+ A-

الولايات المتحدة: 170 مليون دولار مساعدات إضافية للفئات السكانية الضعيفة في ميانمار وبنغلاديش

واشنطن ـ 22 ـ 9 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس تقديم مساعدات إنسانية إضافية بما يزيد على 170 مليون دولار للفئات السكانية الضعيفة في ميانمار وبنغلاديش.
وذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية (يو.إس.إيد) في بيان إن الولايات المتحدة ستوفر من خلال هذا التمويل الجديد الطعام ومساعدات التغذية والرعاية الصحية والمأوى ومياه الشرب الآمنة إلى جانب الدعم للصرف الصحي والنظافة والحماية للفئات الأكثر ضعفا بالإضافة إلى غيرها من مجالات "الدعم الحيوي" لعمليات الإغاثة في ميانمار وبنغلاديش.
وأضافت أن هذا الدعم يشمل "مساعدة لاجئي الروهينغيا الذين يأخذون المأوى في المخيمات والمجتمعات المضيفة المتضررة في منطقة (كوكس بازار) في بنغلاديش" إلى جانب "النازحين داخليا" في جميع أنحاء ميانمار من "المتأثرين بالعنف المستمر".
وشددت الوكالة على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بتقديم المساعدة للمجتمعات المتضررة من الأزمة في ميانمار وبنغلاديش لكنها نبهت إلى أن هناك "حاجة إلى المزيد" داعية في هذا السياق الجهات المانحة الأخرى إلى "الانضمام إلينا في تقديم مساعدة إضافية للفئات السكانية الضعيفة في كلا البلدين".
وأشارت الوكالة إلى أن هذا التمويل الإضافي يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها الولايات المتحدة إلى هذه الفئات السكانية الضعيفة في ميانمار وبنغلاديش منذ أغسطس 2017 إلى حوالي 9ر1 مليار دولار. (النهاية) ش ص / م ع ع