A+ A-

واشنطن تقدم مساعدات إنسانية للمهاجرين واللاجئين الفنزويليين بحوالي 376 مليون دولار

واشنطن ـ 22 ـ 9 (كونا) -- أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس تقديم مساعدات إنسانية جديدة بحوالي 376 مليون دولار للاستجابة لاحتياجات الفنزويليين المعرضين للخطر في بلادهم وللاجئين والمهاجرين الفنزويليين والمجتمعات التي تستضيفهم في جميع أنحاء المنطقة.
وقال بلينكن في بيان إن هذه المساعدة الإنسانية الجديدة "تفي بالتزاماتنا بموجب إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة والحماية وتظهر تضامننا مع الشعب الفنزويلي والتزامنا المستمر بتعزيز الاستجابة الدولية لهذه الأزمة".
وأوضح أن المبلغ الجديد يشمل أكثر من 181 مليون دولار من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأمريكية وأكثر من 194 مليون دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو.إس.إيد).
ويدعم هذا التمويل "مجموعة واسعة من البرامج الإنسانية المنقذة للحياة" مثل المساعدات الغذائية والمأوى في حالات الطوارئ والرعاية الصحية وإمدادات المياه والصرف الصحي.
وكشف بلينكن عن أن هذه المساعدة "تدعم الفئات الأكثر ضعفا من بين أكثر من سبعة ملايين فنزويلي من ذوي الاحتياجات الملحة داخل فنزويلا وما يقرب من 8ر6 مليون شخص طلبوا اللجوء في 17 دولة في جميع أنحاء المنطقة والمجتمعات المضيفة التي رحبت بهم".
وأضاف أن هذا المبلغ يرفع إجمالي المساعدات الخارجية الأمريكية "للاستجابة للأزمة الإقليمية في فنزويلا" إلى ما يقرب من 7ر2 مليار دولار منذ عام 2017 بما في ذلك أكثر من 3ر2 مليار دولار من المساعدات الإنسانية.
وأشار إلى أن هذا المبلغ يتضمن ما يقرب من 314 مليون دولار تم الإعلان عنها في صورة مساعدات إنسانية وصحية واقتصادية وتنموية للاجئين الفنزويليين والمهاجرين المستضعفين عبر نصف الكرة الأرضية في القمة التاسعة للأمريكتين في العاشر من يونيو الماضي. (النهاية) ع س ج / م ع ع