A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

نيويورك - ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يستقبل في مقر إقامته في مدينة نيويورك معالي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق مصطفى الكاظمي على هامش اجتماعات الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

نيويورك - ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يستقبل في مقر إقامته في مدينة نيويورك الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

الكويت - بنك الكويت المركزي يقرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 75ر2 في المئة الى 3 في المئة اعتبارا من من يوم غد الخميس واجراء تعديل بنسب متفاوتة في اسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليا على جميع اجال هيكل سعر الفائدة.

الرياض - وزارة الخارجية السعودية تعلن نجاح وساطتها في الإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا بوساطة سعودية.

واشنطن - الرئيس الأمريكي جو بايدن يتهم روسيا بانتهاك ميثاق الأمم المتحدة بشكل صارخ بسبب حربها في أوكرانيا وقال إن موسكو توجه تهديدات "طائشة" باستخدام الأسلحة النووية.

بروكسل - الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ يدين إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية ووصفه بأنه "خطاب خطير نووي متهور".(النهاية) س ع م