A+ A-

الإحتياطي الفيدرالي يرفع سعر الفائدة 75ر0 نقطة للمرة الثالثة على التوالي في 2022

واشنطن - 21 - 9 (كونا) —- أعلن مجلس الإحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) اليوم الأربعاء رفع سعر الفائدة 75ر0 نقطة للمرة الثالثة على التوالي خلال العام الجاري في محاولة لاحتواء التضخم الذي بلغ مستوى قياسيا في الولايات المتحدة.
وقال المجلس في بيان له إن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تتحكم بأسعار الفائدة قررت "رفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية إلى ما بين 3 و 25ر3 بالمئة" مشيرا إلى أن اللجنة تتوقع أن تكون "الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف مناسبة".
وأوضح أن الزيادة في أسعار الفائدة تأتي لدعم أهداف اللجنة "لتحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2 بالمئة على المدى الطويل" مشددا على أن اللجنة "تلتزم بشدة بإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2 بالمئة".
وأكد أن اللجنة "ستواصل تخفيض مقتنياتها من سندات الخزينة وديون الوكالات والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري للوكالة".
وأوضح أن المؤشرات الأخيرة "تشير إلى نمو متواضع في الإنفاق والإنتاج حيث كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة وظل معدل البطالة منخفضا".
ووفقا لشبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية فإن مستوى رفع سعر الفائدة الحالي هو الأعلى منذ عام 2008. (النهاية) ر س ر / س ع م