A+ A-

دبلوماسي كويتي: حريصون على تعزيز العلاقات مع إقليم كردستان العراق

القنصل العام الكويتي خلال لقائه مع رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني
القنصل العام الكويتي خلال لقائه مع رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني
اربيل - 15 - 9 (كونا) -- أكد القنصل العام لدولة الكويت في أربيل بإقليم كردستان العراق عثمان الداوود اليوم الخميس عمق العلاقات بين قيادة الإقليم والقيادة السياسية في دولة الكويت.
وشدد الداوود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على حرص دولة الكويت على تطويرها الإيجابي من خلال عمل البعثة بما يخدم مصلحة الجانبين والانتقال الى مستويات متقدمة من التعاون المشترك.
وأكد أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الكويت ويترجم التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بما يؤكد الوقوف إلى جانب الإقليم في جميع أوقات الأزمات خاصة فترة نزوح العراقيين واللاجئين السوريين الذين استضافهم الإقليم على مدى السنوات الماضية.
كما أكد الداوود أن دولة الكويت ملتزمة بتنفيذ تعهداتها المنبثقة عن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والذي استضافته دولة الكويت في فبراير 2018 من خلال متابعة وإشراف البعثة على المشاريع المنفذة في مختلف مناطق الإقليم والتي تقع ضمن تلك التعهدات.
وأضاف ان دولة الكويت تعمل على متابعة الجوانب الاستثمارية من خلال تشجيع المستثمر الكويتي للدخول إلى مجالات الاستثمار العديدة التي يطرحها الإقليم والتي تمثل انعكاسا إيجابيا على الاستقرار والنمو والتطور الاقتصادي الذي يتمتع به الإقليم.
والتقى القنصل الكويتي يوم أمس رئيس حكومة اقليم كردستان العراق مسرور بارزاني وبحث معه الارتقاء بعلاقات الصداقة التي تربط إقليم كردستان بدولة الكويت.
وافتتحت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل منتصف عام 2015 وقامت اضافة الى العمل الدبلوماسي بترجمة نهج دولة الكويت الانساني من خلال تقديم المساعدات الانسانية المختلفة للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في الاقليم وباقي مدن العراق. (النهاية) ص ب ر / غ ع