A+ A-

الرئيس الروسي: الرهان على توجيه ضربة خاطفة للاقتصاد الروسي فشل تماما

موسكو - 12 - 9 (كونا) -- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين أن "الرهان" على توجيه "ضربة خاطفة" لاقتصاد بلاده "فشل تماما" وذلك على خلفية حزم العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على موسكو بسبب تدخلها العسكري في أوكرانيا.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن بوتين القول خلال اجتماع للحكومة الروسية إن "الرهان على توجيه ضربة خاطفة للاقتصاد الروسي فشل تماما" مضيفا أن "روسيا تواجه عدوانا ماليا وتكنولوجيا ولكنها تمكنت بثقة من احتواء الضغوطات الخارجية ".
وأوضح أن السلطات الروسية قامت باتخاذ اجراءات فعالة ووجهت الدعم لقطاعات الاقتصاد الاساسية ولدوائر الاعمال الصغيرة والمتوسطة.
واشار الى ان هذه الاجراءات ادت الى الحفاظ على فرص العمل ومكافحة البطالة وتقديم المساعدة للعائلات الكبيرة وكبار السن والحيلولة دون حدوث انهيار اقتصادي ومكافحة التضخم وضمان الاستقرار .
ووصف بوتين الوضع في اسواق العمل بانه "مستقر" وان البطالة لا تزال في ادنى مستوياتها ولم تتجاوز نسبة 9 ر3 في المائة لكنه اضاف ان مخاطر إنهاء خدمات العمل تهدد 234 الف مواطن.
ووصف بوتين الاجراءات التي تتخذها "الدول المعادية" ضد روسيا بأنها "غير مهنية وردود أفعال غير متوقعة " داعيا الدوائر الاقتصادية في بلاده الى "تهيئة الظروف الملائمة لإعادة تشكيل الاقتصاد الروسي".
وكانت الدول الغربية فرضت حزم متتالية من العقوبات المالية والتجارية والاقتصادية والبنكية على روسيا على ضوء قيام القوات الروسية بتنفيذ عملية عسكرية في اوكرانيا. (النهاية) ا س / ط م ا