A+ A-

(الإسلامي للتنمية) يدعم تمويل مشاريع في 9 دول أعضاء بقيمة 12ر1 مليار دولار

الرياض - 11 - 9 (كونا) -- وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية خلال دورته ال 347 المنعقدة في المقر الرئيس للبنك في (جدة) اليوم الأحد على ما مجموعه 12ر1 مليار دولار أمريكي لتمويل مشاريع التنمية في مختلف القطاعات في تسع دول أعضاء.
وذكر البنك في بيان أنه تمت الموافقة أيضا على منحة بقيمة 79ر1 مليون دولار أمريكي لعدد من المشاريع الأخرى بما في ذلك الجاهزية للوصول إلى الأسواق في اليمن ومنح المساعدة الخاصة للجاليات المسلمة في ثلاث دول غير أعضاء.
وقال إن أعضاء مجلس المديرين نظروا في مشاريع بقطاعات رئيسية مثل الأمن الغذائي والصحة والنقل والطاقة ووافقت الجلسة أيضا على التنمية الحضرية والتعليم والمياه والصرف الصحي.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش فجوات التمويل الحالية في احتياجات البنية التحتية للطاقة الرئيسية في بعض البلدان الأعضاء وتمت الموافقة على مشروعين في إطار طريقة الشراكة بين القطاعين العام والخاص (بي.بي.بي) لأوزبكستان وأوغندا حيث تستخدم الحكومات في هذه البلدان تمويل الشراكة بين القطاعين العام والخاص كآلية لجذب استثمارات وخبرات القطاع الخاص لتقديم خدمات عامة محسنة وتسريع النمو الاقتصادي. (النهاية) م د م / م ع ع