A+ A-

انطلاق أعمال معرض الحلال الدولي بماليزيا (ميهاس) بنسخته ال18 بمشاركة 7 شركات كويتية

جانب من جناح دولة الكويت في معرض الحلال الدولي بماليزيا
جانب من جناح دولة الكويت في معرض الحلال الدولي بماليزيا
كوالالمبور - 7 - 9 (كونا) -- انطلقت أعمال معرض الحلال الدولي بماليزيا (ميهاس) في نسخته ال18 اليوم الأربعاء بمشاركة سبع شركات كويتية في جناح الهيئة العامة للصناعة ضمن ما يقرب من 400 شركة من جميع أنحاء العالم.
وقالت مديرة تطوير الأعمال في قسم المبيعات بشركة الألبان الكويتية - الدنماركية هالة بدرا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن "مشاركة شركة الألبان الكويتية - الدنماركية في معرض الحلال الماليزي تأتي للتعرف على الفرص المتاحة في السوق الماليزي وتحدياتها وشروطها بما في ذلك الاطلاع على التجربة الماليزية في صناعة الحلال ومتطلباتها".
وأضافت أن جناح دولة الكويت الذي يبلغ مساحته 234 مترا مربعا يتسم بتصميمه الكلاسيكي الراقي ويعتبر من أكبر الأجنحة في المعرض مؤكدة أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض وحضور الفعاليات المصاحبة لها لتطوير العلامات التجارية وتوفير منصة لتسويقها.
من جهته رحب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الخارجية في ماليزيا محمد مصطفى في مؤتمر صحفي بجميع الدول المشاركة قائلا إن "المعرض يعتبر منصة عالمية لخلق شبكات تواصل بين الشركات والمصانع في مجال صناعة الحلال وبحث سبل التعاون".
وأضاف أن معرض هذا العام سيقدم عدة أدوات رقمية لمساعدة الشركاء والمشاركين على الاندماج في مزايا المعرض الرئيسية ومساعدة المصدرين الماليزيين على الوصول إلى الأسواق المستهدفة حول العالم.
وأوضح أن تنظيم معرض الحلال الدولي هذا العام يأتي استمرارا لخطة الحكومة الماليزية لتطوير صناعة الحلال متوقعا أن تسهم الصناعة في الاقتصاد الوطني بصادرات تصل إلى 56 مليار رنجيت ماليزي (13 مليار دولار أمريكي) بحلول العام 2025.
يشار إلى أن الشركات الكويتية المشاركة بالمعرض هي شركة الألبان الكويتية - الدنماركية وشركة معامل الصيداوي ومجموعة أهلية للمواد الغذائية والاستهلاكية وشركة جنى للتمور وشركة معجزة للشفاء والشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف ومصنع (أورجانيك هوني).
وتتواصل فعاليات معرض (ميهاس) حتى ال10 من سبتمبر الحالي تحت رعاية وتنظيم هيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية التابعة لوزارة التجارة والصناعة الدولية التي تحرص على إقامته سنويا. (النهاية) ع ا ب / أ م س