A+ A-

عمومية (مشاريع الكويت) القابضة توافق على صفقة الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

الشيخة ادانا ناصر الاحمد الجابر الصباح مترئسة الجمعية العمومية غير العادية للشركة
الشيخة ادانا ناصر الاحمد الجابر الصباح مترئسة الجمعية العمومية غير العادية للشركة
الكويت - 5 - 9 (كونا) -- وافق مساهمو شركة مشاريع الكويت (القابضة) في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية اليوم الاثنين على مشروع صفقة الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وذلك عن طريق الضم وزيادة رأس مال الشركة المصرح به بنسبة 91ر2 في المئة.
وقالت الشركة في بيان صحفي إن المساهمين وافقوا كذلك على زيادة رأس المال المصرح به والبالغ 300 مليون دينار كويتي (نحو 990 مليون دولار أمريكي) ورأس المال المصدر والمدفوع البالغ 264 مليون دينار (نحو 871 مليون دولار) إذ يصبح رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع 8ر504 مليون دينار (نحو 6ر1 مليار دولار).
وأوضح أن هذه الزيادة العينية بنسبة 9ر2 في المئة تهدف الى السماح بتخصيص نحو 4ر2 مليار سهم لمساهمي شركة القرين بمعدل مبادلة يبلغ 24ر2 سهم جديد في رأس مال شركة المشاريع مقابل كل سهم واحد في رأس مال شركة القرين مشيرا إلى أن زيادة رأس المال تخضع لموافقة مساهمي شركة القرين على صفقة الاندماج.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع القابضة الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح قولها إن الحصول على موافقة مساهمين الشركة لتنفيذ صفقة الاندماج تشكل "خطوة مهمة ستجعل من الكيان المدمج أحد أكبر الشركات الاستثمارية القابضة المدرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
وأضافت الشيخة ادانا الصباح أن للقطاع الخاص دور رئيسي في تطوير اقتصاد كويتي أكثر استدامة يتوافق مع رؤية (كويت جديدة 2035) وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني. (النهاية) ف ن ك / ف ه