A+ A-

اقتصاد كوريا الجنوبية ينمو بنسبة 7ر0 في المئة في الربع الثاني

طوكيو - 1 - 9 (كونا) -- أظهرت بيانات في كوريا الجنوبية اليوم الخميس نمو اقتصاد البلاد بنسبة 7ر0 في المئة في الربع الثاني من العام الحالي بفضل ارتفاع الإنفاق الخاص بعد تخفيف تدابير مكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن البيانات التي أصدرها البنك المركزي القول إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي ارتفع بنسبة 7ر0 في المئة في الفترة من أبريل إلى يونيو الماضيين مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة.
وأضافت البيانات ان النمو تسارع بشكل طفيف عن الربع السابق الذي سجل 6ر0 في المئة.
وجاءت البيانات مماثلة لتقديرات البنك الأولية التي أعلنها في أواخر يوليو الماضي وعكست التعديلات تحديثات بيانات الناتج الصناعي وغيرها من مؤشرات الاقتصاد الأخرى.
ويعزى النمو إلى زيادة قوية في الإنفاق الخاص ودفعه أيضا تخفيف قيود مكافحة (كورونا). ورفعت كوريا الجنوبية معظم قيود مكافحة (كورونا) في منتصف ابريل الماضي باستثناء ارتداء الكمامات في اطار جهود للعودة للحياة العادية قبل الجائحة.
كما توسع الإنفاق بنسبة 9ر2 في المئة على أساس ربع سنوي في الربع الثاني بفضل زيادة الإنفاق على الطعام والسكن والأنشطة الخارجية الأخرى.
بيد أن الصادرات تراجعت بنسبة 1ر3 في المئة حيث شهدت المنتجات الكيميائية والمعدنية تباطؤا في المبيعات وانخفضت الواردات بنسبة 1 في المئة بسبب انخفاض فواتير النفط الخام والغاز الطبيعي.
ويواجه الاقتصاد الكوري حالة من عدم اليقين في الداخل والخارج في ظل مخاوف متعلقة بتشديد السياسات النقدية في الدول الرئيسة ومن بينها الولايات المتحدة ما قد يعجل بتراجع اقتصادي عالمي. (النهاية) م ك / أ م س