A+ A-

العجز التجاري لكوريا الجنوبية يبلغ أعلى مستوى له عند 47ر9 مليارات دولار أمريكي

طوكيو - 1 - 9 (كونا) -- أظهرت بيانات حكومية اليوم الخميس في كوريا الجنوبية عجزا في الميزان التجاري في أغسطس الماضي قدره 47ر9 مليارات دولار أمريكي وهو الاعلى على الاطلاق بسبب ارتفاع أسعار الطاقة العالمية على الرغم من ارتفاع صادراتها بنسبة 6ر6 في المئة على أساس سنوي.
ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن بيانات جمعتها وزارة التجارة والصناعة ان الشحنات الصادرة بلغت 67ر56 مليار دولار في الشهر الماضي وهي أعلى حصيلة في الشهر منذ أن بدأت الحكومة تجميع البيانات ذات الصلة في عام 1956.
وقفزت الواردات بنسبة 2ر28 في المئة على أساس سنوي إلى 15ر66 مليار دولار وهو رقم قياسي ايضا مع ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.
وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 2008 التي تعاني فيها البلاد من عجز تجاري لمدة خمسة أشهر على التوالي.
وذكرت الوزارة أن كوريا الجنوبية تعتمد على الواردات لمعظم احتياجاتها من الطاقة حيث زادت وارداتها من الطاقة بنسبة 8ر91 في المئة على أساس سنوي في أغسطس الماضي.
وأضافت أن الصادرات إلى الصين التي تعد أكبر شريك تجاري لها سجلت انخفاضا بنسبة 4ر5 في المئة على أساس سنوي وسط التباطؤ الاقتصادي والظروف التجارية غير المواتية الأخرى مثل إغلاقها للمدن الكبرى ضد جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19). (النهاية) م ك / غ ع