A+ A-

الرئيس الامريكي يتعهد بحظر الاسلحة النارية الهجومية في البلاد

واشنطن - 30 - 8 (كونا) -- تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بحظر الأسلحة النارية الهجومية في ظل تزايد الجدل حولها نتيجة حوادث إطلاق نار حدثت خلال الأشهر الماضية وقع أحدها في مدرسة ابتدائية وأدى إلى مقتل 22 شخصا بينهم 19 طالبا.
وقال بايدن خلال كلمة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية حول خطته لخفض عنف الأسلحة النارية "إني مصمم على حظر الأسلحة الهجومية في هذا البلد وقد فعلت ذلك في السابق وسأفعله مرة أخرى" في إشارة إلى حظر هذا النوع من الأسلحة لمدة 10 سنوات عندما كان بايدن عضوا في مجلس الشيوخ.
واستنكر بايدن أن "الأمريكيين يعيشون في بلد تغرقه أسلحة الحرب" متسائلا عن "الأساس المنطقي لهذه الأسلحة خارج منطقة الحرب".
لكن الرئيس الأمريكي أكد دعمه للتعديل الثاني من دستور البلاد والذي ينص على الحق في حيازة الأسلحة النارية مشيرا إلى أن لديه سلاحين ناريين في منزله.
وشدد على معارضته لدعوات وقف التمويل عن الشرطة داعيا إلى تمويل الشرطة وتمويل مكتب التحقيقات الفيدرالية (أف بي آي).
وحسب موقع أرشيف عنف الأسلحة النارية المختص في هذا المجال فقد أدت الأسلحة النارية إلى مقتل 29520 شخصا منذ بداية العام الحالي.
ويشمل هذا الرقم جميع أنواع الضحايا بمن فيهم المنتحرون وضحايا العنف المنزلي المسلح والذين لقوا حتفهم بإطلاق نار عن طريق الخطأ. (النهاية) ع س ج / ر ج