A+ A-

الولايات المتحدة تخصص 30 مليون دولار كمساعدة إضافية استجابة لفيضانات باكستان

واشنطن - 30 - 8 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء تخصيص 30 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية استجابة لفيضانات باكستان المدمرة والتي سببت خسائر فادحة في الممتلكات والبنى التحتية ومصادر العيش.
وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان نشرته وزارة الخارجية إن المساعدة التي تقدمها الحكومة الأمريكية بالإضافة إلى مبلغ 100 ألف دولار أعلنت عنه منذ أسبوعين مخصصة لتقديم الدعم المطلوب بشكل عاجل للغذاء والتغذية والنقد متعدد الأغراض والمياه الصالحة للشرب وتحسين الصرف الصحي والنظافة والمساعدة في توفير المأوى.
وأضافت الوكالة أن اختصاصيا من إدارة الكوارث التابعة لها وصل إلى إسلام أباد أمس الاثنين لتقييم تأثير الفيضانات والتنسيق مع الشركاء بشأن جهود الاستجابة.
وأشارت الى أن فرق عملها في العاصمة الباكستانية إسلام أباد والعاصمة التايلندية بانكوك والعاصمة الأمريكية واشنطن تواصل مراقبة الوضع بالتنسيق الوثيق مع الشركاء المحليين وحكومة باكستان وسفارة الولايات المتحدة في إسلام أباد.
وأسفرت الفيضانات المدمرة الناجمة عن الأمطار الموسمية شديدة الغزارة المستمرة منذ منتصف يونيو الماضي عن 1100 حالة وفاة على الأقل وأكثر من 1600 إصابة وتضرر أو دمار ما يقرب من مليون منزل ونفوق ما يقدر بنحو 735 ألف رأس ماشية بالإضافة إلى الأضرار التي طالت البنى التحتية وأكثر من مليون فدان من المحاصيل. (النهاية) ر س ر / م ع ك