A+ A-

إصابة مستوطنين اسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب نابلس

رام الله - 30 - 8 (كونا) -- أصيب مستوطنان اسرائيليان احدهما بإصابة متوسطة والاخر خطيرة في عملية اطلاق نار وقعت فجر اليوم الثلاثاء واستهدفت مركبة إسرائيلية دخلت الى منطقة قبر يوسف في المنطقة الشرقية من (نابلس).
وقالت هيئة البث الإسرائيلي على موقعها الالكتروني إن مركبة كان يستقلها خمسة مستوطنين دخلت الى منطقة قبر يوسف لأداء الصلوات بدون تنسيق مع القوات الإسرائيلية فتعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين.
ونقلت الهيئة عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الجيش اقتحم المنطقة وقام بإخلاء المستوطنين ونقل أحد المصابين بمروحية عسكرية الى المستشفى ونقل الاخر بسيارة اسعاف مدعية ان الفلسطينيين أضرموا النيران في مركبة المستوطنين.
يذكر ان المستوطنين يقتحمون الجزء الشرقي من (نابلس) حيث يقع ضريح يوسف كل شهر لأداء طقوس تلمودية بحماية من جيش الاحتلال الذي عادة ما يغلق المنطقة ويعتلي أسطح المنازل لتأمين اقتحام المستوطنين.
ويقع قبر يوسف في المنطقة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية الكاملة بحسب اتفاقية (أوسلو) للسلام وتمنع سلطات الاحتلال المستوطنين من الدخول الى تلك المناطق دون تنسيق او حماية. (النهاية) ن ق / ع ع ح