A+ A-

اليمن : تعيين الكويت سفيرا لدى اليمن هو تعبير اصيل عن مستوى العلاقات بين البلدين

الرياض - 28 - 8 (كونا) -- اكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك ان تعيين دولة الكويت السفير فلاح الحجرف سفيرا لها لدى اليمن تعبير اصيل عن مستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين اليمن والكويت.
جاء ذلك في تصريح للوزير بن مبارك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد على هامش مأدبة عشاء اقامها سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح بهذه المناسبة حضرها الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سالم آل جابر والسفير اليمني لدى السعودية الدكتور شائع الزنداني.
واوضح بن مبارك ان هذه الخطوة تأتي كنتاج مباشر لزيارة مجلس القيادة الرئاسي للكويت مشيرا الى ان الكويت هي اول دولة خليجية بعد اشقائنا في السعودية والامارات تعيد تعيين سفيرها في اليمن.
وأكد بن مبارك ان تعيين سفير بهذا المستوى هو تعبير عن مستوى اهتمام الاشقاء في الكويت بأشقائهم في اليمن وتعزيز للعلاقات ومتابعة للكثير من القضايا التي ناقشناها في الزيارة الأخيرة في ما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والكويت.
وقال ان السفير الكويتي سيجد من اهله في اليمن كل ترحاب وأبواب وقلوب مفتوحة معربا عن السعادة بهذه الخطوة وعن الامل بان تلحقها بقية الدول كذلك.
وشدد بن مبارك على ان لدولة الكويت سجلا طويلا في حل الخلافات البينية في اليمن تاريخيا وليس فقط في استضافة الكويت لأكثر من 111 يوما للمشاورات اليمنية اليمنية التي جاءت برعاية أممية وكانت احد اهم محطات الحوار منذ اندلاع هذه الحرب وانقلاب الميليشيا الحوثية.
وقال انه "طوال سنوات الحرب كانت الكويت دائما بجانب اليمن اقتصاديا وبالدعم السياسي للشرعية الدستورية وللجهود السلمية لافتا الى ان الكويت دائما صوت للعقل وبيت مفتوح لكل اليمنيين وبالتأكيد وجود السفير الكويتي في اليمن سيمثل اضافة نوعية لهذه العملية ونحن دائما نراهن على دور الكويت ونقدره بشكل كبير".
من جهته قال الشيخ علي الخالد في تصريح مماثل ل(كونا) انه كان له الشرف بمتابعة الملف اليمني خلال الثلاث سنوات الماضية معربا عن امنياته بالاستقرار لليمن والنجاح للسفير فلاح الحجرف في مهامه.
وكان سفير دولة الكويت لدى اليمن فلاح الحجرف قد سلم في وقت سابق اليوم الاحد نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لدولة الكويت لدى اليمن الى وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك.(النهاية) م د م / ط ب