A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 26 - 8 (كونا) -- السادس والعشرون من أغسطس ------------------------

1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بشأن اجراء الانتخابات للمجلس التأسيسي ويهدف الى إقامة نظام الحكم على أسس واضحة ومتينة لإصدار دستور يستمد أحكامه من ظروف البلاد ويستند إلى المبادئ الديمقراطية بهدف رفاهية الشعب وخيره.
1992 - مجلس الأمن يرحب بقرارات لجنة ترسيم الحدود بين الكويت والعراق.
2010 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يقدم قرضا لجمهورية زامبيا بقيمة اربعة ملايين دينار للإسهام في تمويل تكاليف مشروع طريق كالابو - سيكونغو - حدود أنغولا.
2013 - منظمة الجائزة العالمية للمعلوماتية تختار الأمين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش للمرة الخامسة على التوالي لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية المعلوماتية لعام 2013.
2013 - متسابق الدرجات المائية عبدالله الفاضل يفوز بالمركز الأول في بطولة السرعة للدرجات المائية في الفئة المفتوحة (انلمتد) في موسم الولايات المتحدة في ولاية فلوريدا.
2018 - الرامي منصور الرشيدي يحرز الميدالية الذهبية الأولي للكويت في دورة الالعاب الاسيوية ال18 المتواصلة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا ضمن منافسات رماية ال(سكيت).
2018 - لاعب منتخب الكويتي للكراتيه علي الشطي يحرز الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاسيوية ال18 في العاصمة الاندونيسية جاكرتا ضمن منافسات فئة اقل من 67 كيلو جرام للعبة.
2020 - مجلس الأمة يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بأغلبية 35 نائبا في الاستجواب المقدم له من النائب شعيب المويزري.
الوفيات: 2000 - وفاة مطلق الشليمي عن عمر ناهز 63 عاما. وكان الراحل عضوا في مجلس الأمة عام 1981 وفاز بعضوية المجلس الوطني عام 1990 كما تولى رئاسة نادي النصر الرياضي. (النهاية)