A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله شاهد يشيد بالجهود التي تبذلها دولة الكويت لا سيما على صعيد الوساطة قائلا إنها "تعد نموذجا مثاليا للحكمة".

الكويت - مراسم استقبال البارجة (إتش إم إس ميدلتون) الملكية التابعة للقوات البحرية البريطانية تقام في ميناء الشويخ في صورة تجسد العلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت مع المملكة المتحدة.

واشنطن - وزارة الخارجية الأمريكية تقول إن هناك أدلة على أن روسيا قامت بعمليات "تصفية في أوكرانيا وعمليات ترحيل قسري منها" معتبرة أن ذلك يمثل "انتهاكا خطيرا" لإتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين ويشكل "جريمة حرب".

عدن – الجيش اليمني اليوم يعلن مقتل أربعة من جنوده وجرح خمسة آخرين جراء 143 خرقا للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيات الحوثي في جبهات القتال في سبع محافظات يمنية خلال اليومين الماضيين.

واشنطن - البيت الأبيض يعلن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع أمرا تنفيذيا لبدء العمل بموجب قانون مرره الكونغرس في شهر يوليو الماضي لدعم صناعة الرقائق الالكترونية وأشباه الموصلات.

إسلام آباد - السلطات الأفغانية تعلن أن 180 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 250 آخرين بسبب الفيضانات المفاجئة التي شهدتها أجزاء مختلفة من البلاد خلال الشهر الماضي.

أربيل - إقليم كردستان العراق يعلن تعرض معسكر (زيلكان) الذي تتمركز فيه قوات تركية في محافظة (نينوى) شمالي العراق للاستهداف بقصف صاروخي. (النهاية) خ ن ش