A+ A-

الرئيسان الجزائري والفرنسي يبحثان التعاون الثنائي وملفات اقليمية ودولية

الجزائر ـ 25 ـ 8 (كونا) ـ بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس التعاون الثنائي اضافة الى ملفات اقليمية ودولية.
وقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عقب مباحثات جرت بينهما بمناسبة زيارة الاخير للجزائر ان هذه الزيارة تنم عن خصوصية العلاقات ببين البلدين وعمقها". واضاف ان المباحثات تطرقت الى مواضيع التعاون الثنائي وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين ويضمن إعطاء دفعة نوعية للعلاقات وذلك تكريسا للتوجه الجديد المتفق عليه المبني على إقامة شراكة استثنائية شاملة في ظل الاحترام وتوازن المصالح.
وأوضح تبون "تبادلنا وجهات النظر حول الملفات الاقليمية والدولية لاسيما فيما يخص ليبيا ومالي اللتين تستدعيان تظافر الجهود لتحقيق الاستقرار".
من جانبه اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي بدأ زيارته للجزائر اليوم ضرورة الارتقاء في العلاقات الثنائية بين البلدين وتجاوز الماضي قائلا "في كثير من المرات حال الماضي بين البلدين دون تعزيز العلاقات والانطلاق بها الى افاق ارحب".
واشاد ماكرون بالمساعي المشتركة لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الرقمنة والصناعات السينماتوغرافية". (النهاية) م ر / خ ن ش