A+ A-

(وحدة التأمين) توقف ثلاث شركات حتى 30 سبتمبر المقبل لارتكابها مخالفات قانونية

الكويت - 25 - 8 (كونا) -- أعلنت وحدة تنظيم التأمين اليوم الخميس عن وقف أنشطة ثلاث شركات تأمين حتى 30 سبتمبر المقبل وذلك لارتكابها مخالفات يعاقب عليها قانون تنظيم التأمين (125) لسنة 2019.
وأشارت الوحدة في بيان صحفي إلى أن من المخالفات التي تم ارتكابها الامتناع عن تنفيذ أحكام قضائية نهائية متعلقة بأنشطتها والامتناع عن دفع رسوم وغرامات تسييل ودائع القانون والناتجة عن أعمالها التأمينية.
وأوضحت أن إحدى الشركات امتنعت عن تزويد لجنة الشكاوى بوحدة التأمين للمستندات والبيانات المطلوبة في الشكاوى المرفوعة ضدها وذلك من خلال نظام الشكاوى (نظام الآيروسوفت).
وأضافت أنها امنتعت عن دفع رسوم الرقابة والاشراف (أموال عامة) المحددة في المادة (17) من اللائحة التنفيذية (الربع الثالث والرابع لسنة 2021 والربع الأول لسنة 2022).
وشددت الوحدة على أنها "لن تدخر جهدا" في التنظيم والرقابة على قطاع التأمين ولن تتردد في تطبيق الاجراءات القانونية بحق الشركات المخالفة حماية للمتعاملين والتأكد من التزام الشركات لتطبيق ما جاء في القانون ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.
ودعت الشركات الموقوفة إلى تصحيح المخالفات المنسوبة إليها خلال مدة الإيقاف فيما يحظر عليها إصدار وثائق تأمين جديدة أو تجديد أو تمديد وثائق سارية خلال فترة الوقف.
ولفتت إلى أن الإيقاف سيرفع عن الشركات بموجب قرار يصدر من الوحدة حال قيامها بإزالة أسباب المخالفات المنسوبة إليها قبل انقضاء مدة الإيقاف المحددة أعلاه.
وأكدت ضرورة التزام الشركات باستقبال أصحاب المطالبات والتعويضات للوثائق الصادرة قبل تاريخ الإيقاف لسداد تعويضاتهم وعدم التهرب من الدفع.
وأشارت إلى أن جميع الوثائق وملاحقها الصادرة قبل تاريخ هذه القرارات تظل سارية المفعول بما تتضمنه من حقوق والتزامات وضمانات وأن الشركات تلتزم باستمرار مباشرة الأعمال الإدارية المرتبطة بها.
وبحسب القرارات الرسمية الصادرة من وحدة تنظيم التأمين والمنشورة على موقعها الإلكتروني فإن شركات التأمين الموقوفه هي (أمان للتأمين التكافلي) و(غزال للتأمين) و (دار السلام للتأمين التكافلي). (النهاية) س م ر / أ م ح