A+ A-

الرئيس الفرنسي: نعيش نهاية عصر الوفرة في مجالات عدة منها الاقتصاد والطاقة

باريس - 24 - 8 (كونا) -- حذر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الأربعاء من أن بلاده تعيش "نهاية الوفرة" في مجلات عدة منها الاقتصاد والطاقة والغذاء على خلفية مواجهة عدة أزمات متزايدة.
وأوضح ماكرون في افتتاح اجتماع لمجلس الوزراء أن "ما نشهده هو نقطة تحول كبيرة واضطراب كبير" مشيرا الى الحرب في أوكرانيا وتبعاتها على المنطقة بالإضافة الى تغيير المناخ الذي أدى الى "ما يمكن أن يبدو وكأنه نهاية الوفرة" في مجالات عدة منها الاقتصاد والطاقة والمياه والغذاء.
وأكد أن النظرة العامة التي يقدمها ليست من باب دفع المواطنين "للشعور بالقلق" بل من واجبات "التحدث بصراحة ووضوح دون ترويع" الواقعة على عاتق القادة السياسيين في مواجهة الأزمات المتزايدة.
كما كشف ماكرون عن "ندوة حكومية كبرى" ستعقد الأسبوع المقبل بهدف "هيكلة المشاريع الكبرى" للعام الدراسي الجديد بالإضافة الى مواضيع رئيسة كالأمن والعدالة والعمل والطاقة والتمويل المالي والاجتماعي.
والتقى ماكرون حكومته وسط أجواء تكتنفها الشكوك المتعلقة بتداعيات الحرب في أوكرانيا وتغير المناخ والتضخم بالإضافة الى ترقب حدوث مواجهة مع السلطة التشريعية التي تستأنف أعمالها في أكتوبر المقبل. (النهاية) م ع / ط م ا