A+ A-

توقعات حكومية أمريكية بتراجع العجز الفيدرالي بنحو 400 مليار دولار

واشنطن - 23 - 8 (كونا) -- توقعت الحكومة الأمريكية اليوم الثلاثاء أن يتراجع العجز في الموازنة هذا العام بنحو 400 مليار دولار عن التوقعات الرسمية الصادرة في مارس الماضي في ظل استمرار تعافي الاقتصاد واستعادة جميع الوظائف التي فقدها سوق العمل بسبب جائحة (كورونا).
وقالت مديرة مكتب التسيير والميزانية التابع للبيت الأبيض شالاندا يانغ في بيان إن العجز الفيدرالي سينخفض هذا العام بمقدار 7ر1 تريليون دولار مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى "قوة انتعاشنا الاقتصادي وزيادة الإيرادات بشكل كبير وتمكن الإدارة من خفض الإنفاق في حالات الطوارئ المتعلقة بالجائحة بشكل مسؤول".
وأضافت أن هذا الانخفاض المتوقع "يمثل أكبر انخفاض منفرد في العجز الفيدرالي بالتاريخ الأمريكي" موضحة أن نسبة العجز الجديدة المتوقعة أقل بمقدار 2 تريليون دولار من عجز عام 2020.
وكشفت المسؤولة الأمريكية عن أن التوقعات الجديدة "تعكس واقع أن اقتصادنا ينتقل من التعافي التاريخي والسريع إلى النمو المستقر والمطرد".
وتسببت جائحة (كورونا) في تأثيرات كبيرة على مختلف جوانب الاقتصاد الأمريكي حيث ارتفع خلالها العجز الفيدرالي إلى مستويات قياسية بلغت 13ر3 تريليون دولار سنة 2020. (النهاية) ع س ج / ر ج